اهلاً وسهلاً بكم في عالم الثاني "ب"

كلمة مربية الصف


نرحب بكم في موقع الثاني ب- وأتمنى لكم النجاح والتقدم دائماً.

يقول المثل " من جدّ وجد ومن زرع حصد "

أحبائي الطلاب نستمر بمسيرتنا العلمية التربوية لتطويرقدراتكم ومهاراتكم في المجالات المختلفة وكلي ثقة بانكم قد المسؤولية.

شعارنا " نعم أنا أستطيع"

الأَهل الكرام الموقع وسيلة اتصال بيننا من خلاله يمكنكم متابعة اخبار الطلاب والصف.

أُحب أن أُلفتَ نظركم لأهمية التعاون المشترك لمصلحة طلابنا.

باحترام مربية الصف شاديه رباح


اعلانات المربية

المطالعة غذاء الروح تطور وتنور عقولنا وتكسبنا قيم ومعلومات وتنمي الثروة اللغوية نتابع السنة مسيرتنا مع مكتبة الفانوس قمنا بتوزيع الكتاب الاول للطلاب وبانتظار ابداعاتكم وفعالياتكم حول القصة.



قيمة الشهر

قيمة شهر كانون اول ادارة صراعات


الصراعات هي مواجهات أو صدام بين أطراف ذات احتياجات، مصالح، مشاعر، آراء ، اعتقادات أو قيم متناقضة.

الصراعات هي ظاهرة انسانية طبيعية وممكن أن تظهر في العلاقات بين الأصحاب، المجموعات، المجتمعات، تنظيمات ودول.

مصادر الصراعات ممكن أن تكون:

· حاجات ( مادية – اجتماعية )

· قيم (معتقدات أو ايمان – تفضيلات ووجهات نظر مختلفة ).

· موارد.


قصة المسامير



قيمة شهر آذار- نيسان (التجانس والتمايز)

نحن نحيا في مجتمع يتميّز باختلاف أفراده ومجموعاته، فنجد الاختلاف على خلفيّات دينيّة، قوميّة، جنسيّة، تربويّة وغيرها...

لكلّ من هذه المجموعات توجد مميّزات، خلفيّات وتطلّعات مختلفة، تسعى من أجل الحفاظ عليها أو تحاول أن تحصل عليها بهدف الحفاظ على هويّتها.

ولكي نستطيع العيش في بيئة آمنة، صحيّا ثقافيّا وتربويّا، يتحتّم علينا أن نستوعب الآخر على جميع اختلافاته، أن نرى المميّز به، وأن نسعى لإيجاد القاسم المشترك بيننا ليشكّل أساسًا للعيش التوافقيّ، ولبناء قاعدة متينة للمستقبل.

مع تقبّل الآخر نحافظ على بيئة تلائم جميع أفرادها، وتلبّي الحدّ الأدنى لطموحات واحتياجات أفرادها، فتحافظ على توازنها الداخليّ وتخلق انتماءً لدى أبنائها وأطيافها.

هكذا فقط نعزّز الشعور بالانتماء وشرعيّة الوجود لدى كلّ فرد، ممّا يخلق لديه الرغبة باستثمار إمكانيّاته لخدمة مجتمعه.


قصيدة حول قيمة شهر اذار –التجانس والتمايز

صديقي :

انا انسان وانت انسان

لي راس وعينان

يدان وقدمان

وعقل ينير الزمان

إذا انا وانت متشابهان

عندما افرح ارسم بسمةًً على الوجنتان

وعندما أحزن تنزل من عيناي دمعتان

اشعر أحس وازرع الحب في كل مكان

في صدري قلب ينبض بإطمئنان

في عروقي يجري دم احمر قان

صديقي:

أنا وانت متشابهان.

انا طويل وقد تكونُ أقصر

لونُ جلدي ابيض وقد يكون لون جلدك اسمر

انا نحيف وانت أنحف وأحيانا قد تكون أسمن

عيناي خضراوان وعيناك بُنِيَتان

ورغم الاختلاف انا وانت صديقان

انا احب القراءة وانت تحب الرياضة

انا أحب شرب الحليب وانت تهرب منه بالعادة

نختلف ورغم الاختلاف نحن صديقان

صديقي اختلافنا يُجملنا

اختلافنا يُكملنا

نحن كالوان الطيف – معا نكون اجمل

نختلف ولكن نتفق

ربنا رب واحد

نعبده ونحمده ونشكره

خلقنا مختلفين

ولكن!!!!!!

أوصانا ان نكون متحابين

مد يدك وهذه يدي معك

انا وانت سنحلم سنلعب سنسعد

انا وانت سنزرع سنجني سنبني سنحقق